القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقه عمل النابلسه حلوى مميزه المذاق

عبر موقع فريكونسي للترددات الجديدة نقدم لكم من جانب الترفيه وصفه يكثر البحث عنها في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات بحث Google وهي طريقة تحضير النابلسيه العربيه وهي مشهوره في فلسطين وانتشرت في بعض الدول الشرقيه والمغتربين قاموا بتوسيع نطاقها بشكل واسع مما تعرف على مذاقها الرائع. 



مقادير : واحد كيلو عجينة كنافة جاهزة كوب زبدة سائحة كوب قطر "شيرة" جبنة نابلسية أو عكاوي مبشوره وتكون حلوة صبغة خاصة للكنافة تشترى من محلات عمل الكنافة طريقة التحضير: تدهن الصينية وتفضل أن تكون نحاسيه الصنع بمقدار 3 ملاعق سمنة مخلوطة بالصبغة حتى تعطيها الون الزهري . 

بعد ذلك يؤخذ نصف عجينةالكنافة المفروكة الجاهزة ويفرد في صينية الفرن جيداً توزع الجبنة المحلاة فوق الكنافة بالتساوي .

ومن ثم يفرد القسم المتبقي من عجينة الكنافة فوق الجبنة النابلسية بالتساوي ويضاف القليل من الزبدة على سطحها . 

توضع الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة حتى يصبح لون عجينة الكنافة ذهبياً برتقالي غامق أو على عين الغاز من الحواف وهي أفضل طريقة ومن تلف وتدور الصينيه بشكل بظيء حتى لاتحترق. 

ومن ثم بعد ذلك تخرج الصينية من الفرن ويضاف القطر إلى الكنافة وهي ساخنة . تقدم الكنافة ساخنة بجانب القطر طريقة تحضير :القطر (شيرة) كوبان ونصف من السكر كوب من الماء يذوب المزيج على النار . 

ترفع درجة حرارة المزيج لدرجة الغليان وبعد الغليان، تضاف ملعقة صغيرة من عصير اليمون الحامض ويترك المزيج حتى يغلي بطء ويتكاثف . تضاف ملعقة صغيرة من كل من ماء الورد وماء الزهر. يترك المزيج على النار لبضع دقائق ثم يترك ليبرد..بالصحة والعافية يارب... أتمنى ان تكون نالت اعجابكم

تعليقات

;